فرقلس المحبه
انت زائر
يشرفنا انضمامك للمنتدى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

من أغرب النوادر الطبية ..... عملية قيصرية لامرأة تعاني "حملا كاذبا"

اذهب الى الأسفل

ـــــــــ من أغرب النوادر الطبية ..... عملية قيصرية لامرأة تعاني "حملا كاذبا"

مُساهمة من طرف محمد في 08/04/10, 05:59 pm

في واحدة من أغرب النوادر الطبية أجرى طبيبان متمرسان في أحد المستشفيات الأمريكية جراحة ولادة قيصرية لإمرأة اكتشفا بعد أن شقا بطنها عدم وجود جنين أصلاً.

وذكرت شبكة (CNN) الإخبارية أن الطبيبان جاريان غيسبلر ودريد ديوران في مركز كيبفير الطبي بولاية نورث كارولاينا أجريا عملية قيصرية لامرأة تظهر أعراض الحمل عليها، دون أن يقوما بفحصها، معتمدين على تشخيص أحد الأطباء تحت التمرين في المستشفى.

وأعلنت مصادر المستشفى في تفاصيل العملية التي جرت عام 2008 أنه تبين لاحقا أن المرأة كانت تعاني من أعراض الحمل، لكنها ليست حاملاً، فيما يعرف طبياً بالحمل الهستيري أو "الحمل الكاذب."

وقال الأطباء إن "النساء في حالات الحمل الكاذب يعانين نفس أعراض الحمل الطبيعي تماما، حتى أنهن يخضن تجربة آلام المخاض، وما يترافق معها من آلام أخرى في أنحاء الجسد، وهو الأمر الذي حدا بالطبيب المقيم لتصديق المرأة بأنها حامل فعلا".

وذكرت مصادر المستشفى إن "المرأة التي انتفخ بطنها، أبلغت الطبيب المقيم في المستشفى إنها تعاني آلام المخاض، وأخبرته بأنها على وشك الولادة، لكن الطبيب لم يجر فحصاً طبياً للتأكد من حملها أو قربها من الولادة، بل أبلغ الطبيبين المختصين بتشخيصه فورا".

ووجهت إدارة المستشفى لكل من الطبيبين غيسبلر وديوران تنبيها أوليا فقط، وسمحت لهما بممارسة عملهما في المستشفى.

وأشارت المصادر إلى أن الطبيبان ما يزالان يجريان عمليات الولادة في مركز كيبفير الطبي
avatar
محمد

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى