فرقلس المحبه
انت زائر
يشرفنا انضمامك للمنتدى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

عمَّ يبحث العرب على شبكة الإنترنت؟

اذهب الى الأسفل

ـــــــــ عمَّ يبحث العرب على شبكة الإنترنت؟

مُساهمة من طرف فارس في 27/08/08, 03:21 am

عمَّ يبحث العرب على شبكة الإنترنت؟

العرب لا يبحثون بالضرورة عن الجنس حينما يستخدمون الإنترنت ..! تلك هي النتيجة التي قد تشكل مفاجأة كبيرة والتي قدمها أحد أكثر مواقع الإنترنت قوة ومصداقية وهو محرك البحث غوغل، فقد كان هناك سؤال مهم بلا إجابة شافية وهو.. عمّ يبحث العرب على شبكة الإنترنت؟


سؤال طالما تردد على مستويات عدة، وغالبًا تأتي الإجابة غير دقيقة وبلا مقياس علمي وتقني مصدر ثقة، فالشائع لدينا حينما نتصدى للإجاب عن هذا التساؤل أن العرب غالبًا ما يبحثون عن الجنس، ولكن المفاجأة أن هذا ليس صحيح، تلك هي الإجابة التي توصلنا إليها من خلال استقراء ودراسة المؤشرات البحثية التي يعطيها موقع "Google Insights " المختص برصد الإتجاهات البحثية على الانترنت لمختلف مناطق ودول العالم، وهي الخدمة التي أطلقتها غوغل منتصف الشهر الحالي لقياس اتجاهات وانماط البحث على الإنترنت باستخدام محرك البحث التابع لها.

قد يكون من المبالغة أن نتخذ من الميول والمجالات البحثية لفئة معينة على الإنترنت مقياسًا لطريقة تفكير مجتمع بالكامل، خاصة إذا كانت مستويات استخدام الإنترنت لا تتجاوز الـ 20 % في العالم العربي بشكل عام، وإن كان هناك تفاوت كبير بين معدلات استخدام الانترنت في الدول العربية قياسًا إلى عدد السكان، فالإمارت تتصدر بنسبة 33 % من السكان، وليبيا تتأخر بنسبة 3 % فقط يستخدمون الإنترنت من بين إجمالي السكان وذلك وفقًا لآخر إحصائيات الإتحاد الدولي للإتصالات، وعلى الرغم من ذلك يظل مؤشر الميول والإتجاهات البحثية على الانترنت أحد المؤشرات المهمة لقياس نمط التفكير السائد في مجتمع ما، وفي الحالة العربية لا يخفى علينا أن غالبية مستخدمي الإنترنت هم من الفئة الشابة، أي أننا هنا نقدم قراءة لإنماط وإتجاهات تفكير الشباب العربي.

بشكل عام احتلت بعض مفردات البحث موقع الصدارة خلال الشهر الماضي وهي الفترة التي نقوم بقياس المجالات البحثية للمستخدمين العرب خلالها، ومن أهم هذه المصطلحات البحثية "سوزان تميم" و "نور" و "فيس بوك" و "غوغل" و "أولمبياد بكين" وغيرها من الثوابت البحثية مثل "أغاني" و "صور" و "ألعاب"، وقد يتم البحث عن هذه المفردات البحثية باللغة العربية وهو الأمر الشائع أو الإنكليزية أوالفرنسية كما في حال البلدان المغاربية.
avatar
فارس

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ـــــــــ رد: عمَّ يبحث العرب على شبكة الإنترنت؟

مُساهمة من طرف محمد في 04/04/10, 02:12 am

الحمد لله
ما يكون همهم الجنس
يعطيك العافيه
avatar
محمد

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى