فرقلس المحبه
انت زائر
يشرفنا انضمامك للمنتدى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

سر الرقم 7 في القرآن الكريم..

اذهب الى الأسفل

ـــــــــ سر الرقم 7 في القرآن الكريم..

مُساهمة من طرف خالد في 12/06/08, 03:02 pm

صدر كتاب "إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم" للكاتب السوري عبد الدائم الكحيل عن لجنة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في نهاية العام 2006. وقال مؤلف الكتاب عبد الدائم الكحيل إن هذا "الكتاب استغرق 10 سنوات من الدراسة المنهجية القائمة على أساس علمي، وتبين أن القرآن الكريم يحوي منظومة رقمية تعتمد على الرقم 7 ومضاعفاته".

وأضاف: "إذا قمنا بدراسة أي آية من خلال إحصاء عدد حروفها وكلماتها ورقم هذه الآية وموقعها في السورة سنجد أن هذه الأرقام هي طريقة رياضية محددة تشكل عددا محددا من مضاعفات الرقم 7 دائما".

وأوضح أن "الفائدة من خلاصة هذا البحث أن هذا النظام الرقمي بمثابة إثبات مادي على أن الذي خلق السموات والأرض هو الذي أنزل القرآن وأودع في كل آية عجائب تتجلي في كل عصر بما يتناسب مع علوم ذلك العصر".

وقال إن الرقم 7 ذكر 27 مرة في القرآن مشيرا إلى أنه "أول رقم ذكره الله في القرآن من بين كل الأرقام". وأضاف: "عندما عددتُ السور من سورة البقرة إلى سورة النبأ (أي من السورة التي ذُكر فيها الرقم سبعة لأول مرة وحتى السورة التي ذُكر فيها الرقم سبعة لآخر مرة) وجدتُ بالضبط 77 سورة، وهذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة".

ويقول: بعدّ الآيات من الآية الأولى أي من قوله تعالى: (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) [البقرة: 29] إلى قوله تعالى: (وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعاً شِدَاداً) [النبأ: 12] كانت المفاجأة الثانية أنني وجدتُ عدد الآيات بالضبط 5649 آية وهذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة فهو يساوي 7 × 807.

ويتضمن الكتاب الفصول الآتية: أسس وضوابط البحث، من أسرار الرقم السبعة في القرآن والسنة، التناسق السباعي في أول آية من القرآن الكريم، رحلة مع سورة "الاخلاص"، في كل آية معجزة تستحق التفكر، إعجاز في ثلاثة أحرف من القرآن الكريم، وجه الاعجاز
avatar
خالد

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى